U3F1ZWV6ZTQyMDg4MDE3NTMwMDQxX0ZyZWUyNjU1Mjc2MDg0NTEwNQ==

الصين تبني أول مطار في العالم للمركبات الذاتية الطيران


الصين تبني أول مطار في العالم للمركبات الذاتية الطيران
الصين تبني أول مطار في العالم للمركبات الذاتية الطيران


عادت الصين لــ تبهر العالم اجمع سواء بـ فيروساتها أو بـ إنجازاتها التكنولوجيا , حيث أعلنت  شركة EHang عن رغبتها في بناء  أول ميناء إلكتروني جوي , و اختصاص الشركة يتمحور حول تكنولوجيا المركبات الجوية.

و طبعا سوف يكون هناك شريك محلي لـ شركة  EHang  , من داخل الصين , حيث سوف يتم التعاون بين الشركة و بين شركي محلي في مقاطعة قوانغشي الصينية وتحديدا في مدينة هيتشو و ذلك من أجل إنجاز مشروع الميناء الإلكتروني الجوي.

لماذا مدينة هيتشة بـ التحديد ؟ الجواب لأن مدينة هيتشو تعد أحد أهم رواد السياحة الجوية , ومن المتوقع في حال نجاح المشروع أن تصبح مدينة هيتشو أنموذجا مثاليا لـ الابتكارات السياحية الجوية حـول العالم.

ومن المتوقع ايضا أن يتم الانتهاء من تجهيز الميناء الجوي الإلكتروني وبحيث يكون جاهزا لـ دخولهالخدمة في نهاية العام الجاري 2020 , الأمر الذي سوف يساهم إلى حد كبير في دفع عملية صناعة المركبات الجوية المستقلة الخاصة بـ شركة EHang .


فيماأعلنت شركة EHang  عن قيامها في وقت سابق بـ إكمال أول رحلة لها و التي صنفت على أنها أول رحلة تجريبية امريكية فيما يخص مشروع التاكسي الجوي , كما تنوي الشركة تنفيذ مشروع اخر في النرويج إنتاج و تجريب طائرات لـ الركاب تحتوي على مقعدين فقط.

و بـ الانتقال إلى الميناء الجوي الإلكتروني , فـ إن المبنى يتكون من عدة طوابق تقدر بـ ثلاثة طوابق , و ينتشر المبنى على مساحة 2500 م2  , حيث تم تخصيص الطابق الطابق الأول لـ يكون قاعة استقبال , اما الطابق الثاني فـ سوف يكون قاعة انتظار لـ الركاب المسافرين , فيما الطابق الثالث سوف يكون نقطة مغادرة و وصول الركاب من مختلف المناطق.




حيث سوف يتم إنشاء منصات الهبوط على سطح المبنى , و من المتوقع أن يتم إنشاء اربع نقاط هبوط على السطح , بمعنى أن تتمكن أربع طائرات من دون طيار من الهبوط أو الإقلاع في وقت واحد.

تم الاتفاق على على تسليم 20 طائرة من 216 EHang  , حيث سوف يتم طرح طائرات جديد لـ الخدة السياحية في المدينة , تتالف الطائرة من مقعدين

فيما صرح مالك  EHang  هو هوازي عن هذه العملية فـ قال:

(نحن مـتحمسون لـ تعزيز جـاذبيـة مـدينـة هيتشـو السياحيـة مـع مركبـاتنـا الـجوية المستقلـة، ونعتزم جلب المزيـد من التطبيقات التجارية لمركباتنا، مثل مشاهدة المعالم السياحية من الجو، ونـرحب بالمزيد من الشركاء المحليين لـ الانضمام إلينا من أجل تقديم نهج آمن ومستقل لمشاهدة المعالم السياحية)

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

مرحبا بكم في مدونة عرب برس , تسعدنا زيارتكم , و آراكم تهمنا.
إدارة موقع عرب برس

الاسمبريد إلكترونيرسالة