U3F1ZWV6ZTQyMDg4MDE3NTMwMDQxX0ZyZWUyNjU1Mjc2MDg0NTEwNQ==

تركيا تعلن عن ثاني إصابة بــ فايروس كورونا




أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة مساء يوم أمس عن رصد ثاني إصابة في البلاد بــ فايروس كورونا المستجد , و أكد وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة على ان الحالة التي تم تأكيد إصابتها بالفايروس هي من محيط الإصابة الأولى.

تم الإعلان عن ها الخبر عبر مصنة تويتر حيث قام وزير الحصة التركي بــ بالتغريد من حسابه بصخوص تسجيل الإصابة الثانية

هذا وقد تم وضع المصاب في الحجر الصحي , بعد أن كان قيد المراقبة , و الوزير أكد على اتخاذ التدابير التي من شأنها أن تمنع تفشي و انتشار الفايروس خارج مكان و محيط الاصابات.

و حتى اللحظة بلغ عدد المصابين بــ فايرس  كورونا المتسجد بلغ أكثر من 134,000 حالة تم تشخيصها و تأكيد إصابتها بــ فايروس كورونا المستجد , فيما حصد الفايروس  المستجد كورونا أكثر من 5000 شخص في 126 دولة و إقليم و مقاطعة



إقرأ أيضا : تركيا تعلن عن أول إصابة بــ فايروس كورونا

عقد وزيـ ـر الصحة التركي فـ ـخـ ـر الدين قوجة مؤتمرا صحفيا جرى عقده في وزارة الصحة التركية على هامش تطورات وتداعيات تفشي فايروس كورونا المستجد في اغلب دول العالم , و خصوصا الدول المحيطة في تركيا.

حيث كشف وزير الصـ ـحـة  التركي فخر الدين قوجه عن تسجيل أول إصابة بــ فايروس كورونا المستجد في تركيا , و ذلك بعد إجراء فحوصات شاملة لــ  حـ ـالـ ـة تم الاشتباه بها لــ مواطن تـ ـركـ ـي عائد من اوروبا , حيث كانت نتيجة الفحوصات إيجابية.

و أردف الوزير قائلا : ان رصد حدوث إصابات في تركيا لا يعني بـ الضرورة تفشي المرض في تركيا , فقد قامت الدولة التركية بـ إتخاذ الإجراءات التي من شأنها منع تفشي الفايروس , و قد تم تطبيق الحجر الصحي على المواطن التركي المصاب العائد من أوروبا.

و وجه وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة تطمينات إلى المجتمع التركي و المقيمين في تركيا , حيث شدد الوزير قوجه على ان النجاح الذي حققته تركيا في منع تفشي المرض حتى اللحظة سوف يمكنها من تحقيق نتائج مرضية في مواجهة الحالة المصابة.

و طالب الوزير قوجه المواطنين الأتراك بــ ضرورة عدم السفر إلى أوروبا و المناطق التي باتت تصنف على أنها بؤرة لــ فايروس كورونا المستجد , و أكد الوزير أنه مهما كانت التجهيزات صارمة اتجاه محاربة تفشي فايروس كورونا المستجد , فــ إن من الصعب مواجهته في حال استمر الأفراد في التنقل بين البلدان المصابة.

بــ دورها  قامت بلدية اسطنبول بـ حملة كبيرة  من أجل تعقـيم وسـائـل النقل العامـة في العديد من المواقف و المحطات مثل محطة اميـنونو  ومجيدية كوي و قاطي كوي و بيشيكتاش , و ذلك درءا لــ  خطر فايروس كورونا المستجد.

لمزيد من المعلومات حول انتشار فايروس كورونا المستجد يرجى الضغط هنا
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

مرحبا بكم في مدونة عرب برس , تسعدنا زيارتكم , و آراكم تهمنا.
إدارة موقع عرب برس

الاسمبريد إلكترونيرسالة