U3F1ZWV6ZTQyMDg4MDE3NTMwMDQxX0ZyZWUyNjU1Mjc2MDg0NTEwNQ==

وزير الصحة التركية فخر الدين قوجة : تركيا خالية من كورونا شاهد الفيديو


عرب برس متابعة

بعد انتشار فايروس كورونا المستجد في العديد من دول العالم ، و قيام أغلب الدول بإتخاذ إجراءات تحد من تفشي أو انتشار الفايروس الذي بات يشكل خطرا كبيرا على العديد من الدول التي انتشر فيها الفايروس.

اما بخصوص الداخل التركي فقد أدلى وزير الخارجية التركي فخر الدين بقوجه بتصريح عن الفايروس (كورونا) حيث قال الوزير فخر الدين قوجه أن تركيا خالية من فايروس كورونا حتى اللحظة.

و أردف الوزير قائلا أنه تم التأكد من سلامة 2000 شخص ، كانوا ضمن الشبهات بإصابتهم بالفايروس ، لكن الوزير قوجه أكد أن تم التحقق من سلامتهم جميعا و لا توجد أي إصابة بينهم.

و أضاف أيضا لو أن تركيا تأخرت او تلكأت في اتخاذ التدابير و الاحتياطات اللازمة لمجابهة تفشي فايروس كورونا كنا قد أصبحنا مثل إيطاليا ، و إن تركيا على استعداد لتقديم المساعدة فيما يتعلق بالحد من انتشار الفايروس في حال تم كلب المساعدة من أي دولة.

الصين و التي تعتبر بؤرة الفايروس كورونا و منها انتشر إلى العالم ، و بينما ينتظر العالم أن تعلن الصين أو أي دولة أخرى عن إنتاج لقاح للفايروس القاتل 

فقد أعلنت الصين عن اكتشاف نوعين رئيسيين من فايروس كورونا المستجد  و يمكنهما نقل المرض

تم تصنيف النوعين على أساس نوع أكثر عدوانية و أخر أقل عدوانية ، العلماء في الصين توصلوا إلى هذه المعلومات بعد دراسة بعض المعطيات و البيانات القليلة 

 مع التأكيد على وحوب استمرار الدراسات الفورية و الشاملة بين البيانات الجينية و البيانات الوبائية.

و في سياق متصل حول انتشار المرض في إيطاليا ، قامت الحكومة الإيطالية بإتخاذ إجراءات وقائية للحد من انتشار الفايروس بعدما بات يشكل تهديدا خطيرا للبلاد و خصوص مع ارتفاع حصيلة المصابين و الضحايا كل يوم.

الحكومة الإيطالية قررت إغلاق المدارس و الجامعات و الملاهي الليلية و دور المقامرة و المتحاف و المسارح في جميع أنحاء البلاد و ذلك للحد من انتشار الفايروس.

كما تم وضع قرابة 16 مليون شخص تحت الحجر الصحي و منع الدخول إلى 14 إقليم ، إلا للحالات الإنسانية و المهنية و الصحية ، فب خطوة وصفتها السلطات الإيطالية بالخطوات الإحترازية.

إقرأ أيضا : كورونا الفايروس القاتل هل يختفي في الصيف.


فيما تم تسجيل أكبر إحصائية في إيطاليا يوم السبت ، حيث رصدت الحكومة الإيطالية إصابة  1247 شخصا و 36 ضحية لقو حتفهم نتيجة الفايروس

ليبلغ مجمل عدد الإصابات في إيطاليا 5883 مصابا و 233 ضحية ، و بذلك يمكن اعتبار إيطاليا بؤورة ﻹنتشار الفايروس و بذلك تحتل إيطاليا المركز الثاني بعد الصين على الصعيد العالمي من حيث عدد الإصابات و الوفيات.

اترككم مع فيديو نشرته قناة تركيا بالعربي للحصول على معلومات أشمل و أوسع
مع التأكيد أن المصاب غير تركي و غير مقيم في تركيا

و رغم عدم ظهور الإصابة في التحليل المبدئي فقد تم حجر الطاقم لمدة 14 يوم
لنتابع الفيديو




ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

مرحبا بكم في مدونة عرب برس , تسعدنا زيارتكم , و آراكم تهمنا.
إدارة موقع عرب برس

الاسمبريد إلكترونيرسالة