U3F1ZWV6ZTQyMDg4MDE3NTMwMDQxX0ZyZWUyNjU1Mjc2MDg0NTEwNQ==

فايروس كورونا يجتاح سفن سياحية حول العالم. سفن موبوءة في البحر


بعد جائحة كورونا ، بات الفايروس يشكل مصدر رعب لكل سكان دول العالم و حتى حكومات الدول مما دفع أغلب الدول التي تم رصد حالات إصابة أو وفاة بسبب جائحة فايروس كورونا ، إلى إغلاق منفافذها البرية ، و تعليق الرحلات الجوية أو إغلاق المطارات بشكل كامل.

لكن قصتنا اليوم عن عدة سفن سياحية تبحث عن ملجأ و ميناء يسمح لها بالرسو ، بعدما تم رفض رسوها بعض الموانئ و ذلك بسبب ظهور حالة إصابة بجائحة فايروس كورونا.

- السفينة السياحية سليفر شادو

سفينة سياحية عالقة في البحر بسبب إصابة بعض ركابها بفيروس كورونا يطاليا


أعلنت شركة رويال صاحبة السفينة سليفر شادو ، عن اكتشاف حالة إصابة واحدة مؤكدة بفايروس كورونا ، المصاب سائح كندي الجنسية في العقد السابع من العمر

أخير تم السماح للسفينة سلفر شادو الرسو في دولة البرازيل بميناء ريسيفي ، عدد الأشخاص المتواجدين على متن الرحلة بلغ 609 راكاب ، من بينهم إصابة مؤكدة بفايروس كورونا جرى إخلائها إلى أحد مشافي المدينة الخاصة ، و تم عزل باقي الركاب ، لمنع تفشي المرض.


- السفينة السياحية نورويكان كول

تقبع في عرض البحر قرب جزيرة فيجي في المحيط الهادي الجنوبي ، السفينة الموبوءة ذات الحظ التعيس لم يتم السماح  لها بالروس في اكثر من ميناء.

- السفينة السياحية غولدن برنسيس ، تم حجر ثلاثة ركاب داخلها بسبب الاشتباه بحملهم لفايروس كورونا

- السفينة السياحية سيلفر اكسبلور

عقد وزير الصحة في الحكومة التشيليى مؤتمرا صحافيا في مدينة سانتياغو أعلن فيه أن السفينة السياحية سيلفر اكسبلور ، كانت قد قامت بالرسو مقابل إحدى المدن الساحلية في التشيلي ، بعد تشخيص إصابة واحدة داخلها بفايروس كورونا جرى إخلائها  إلى أحد مشافي المدينة.

- السفينة السياحية بريمر

 
سفينة سياحية بريطانية تستنجد بعد اكتشاف إصابات بالكورونا على متنها ورفض دول استقبالها الصين


كانت في طريقها إلى كوبا عندما تم الاشتباه بوجود حالات إصابة بفايروس كورونا ، و لم يتم السماح لها بالرسو في عدة موانئ بسبب الاشتباه بوجود أشخاص مصابين بفايروس كورونا على متنها.

فيما أعلنت الشركة المالكة للسفينة عبر بيان صادر عنها ، انه تم تأكيد إصابة أربعة من ركاب السفينة باﻹضافة إلى فرد واحد من طاقم السفينة أظهرت تحليلاتهم نتيجة إيجابية ، ليتم بعدها الحجر على عشرات من المتواجدين على سطح السفينة من ركاب و أفراد من طاقم السفينة  ، و ذلك بسبب الاشتباه بإصابتهم بفايروس كورونا.

و في سياق متصل أعلنت و سائل أنباء عالمية عن مصدر مطلع في كوبا ، أن كوبا و من باب إنساني سوف تسمح للسفينة الرسو في الميناء.


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

مرحبا بكم في مدونة عرب برس , تسعدنا زيارتكم , و آراكم تهمنا.
إدارة موقع عرب برس

الاسمبريد إلكترونيرسالة