U3F1ZWV6ZTQyMDg4MDE3NTMwMDQxX0ZyZWUyNjU1Mjc2MDg0NTEwNQ==

اعتقال أحمد بن عبد العزيز و محمد بن نايف... محمد بن سلمان يفعلها





متابعة - عرب برس
¤ قام ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بتوجيه أوامر وصفت بالملكية تفيد بإلقاء  القبض و اعتقال كل من الأمير أحمد بن عبدالعزيز الأخ الشقيق  للملك سلمان بن عبدالعزيز .




¤ كما تم اعتقال ولي العهد السابق قبل أن تتم الاطاحة به ، و وضعه تحت الإقامة الجبرية ، حيث قامت قوات من الحرس الملكي بمداهمة منزل الأمير محمد بن نايف و اعتقاله ، كما تم اعتقال شقيقه نواف بن نايف.




¤ الأنباء الواردة و التي تفيد بمعلومات خطيرة ، أشارت إلى ان السجن المؤبد ينتظر الأمراء  أو الاعدام ، فيما أفادت مصادر أخرى أن الأمير أحمد بن عبدالعزيز و الأمير محمد بن نايف هما أبرز المرشحين للوصول إلى العرش.

¤ و أسباب الاعتقال المفاجئ ، حصل بموجب اتهام المذكورين أعلاه بالخيانة العظمى و التخطيط للقيام بعملية إنقلاب ، و الاتصال بقوى خارجية  (الأمريكيون و أخرون)

¤ و بذلك يكون بن سلمان قد قام بتهيئة الطريق نحو جلوسه على عرش المملكة ، لا يفصله عن العرش سوى وفاة الملك سلمان بن عبدالعزيز ، أو تنحيه عن الحكم ، أو إزاحته بحجة أن صحته تمنعه من أداء مهامه.

¤ صحف أمريكية بدورها أعربت عن أن ممارسات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان التعسفية و الرعناء و الغير مدروسة و الطائشة ، أوصلته إلى مرحلة وصفت بأنها عزلتها عن أوروبا و أمريكا.

¤  و ذلك بسبب ما قام من قمع مزعوم للفساد و تصفية معارضيه في السفارات كما حصل مع جمال خاشقجي رحمه الله ، و ما رافق العملية الأستخبارتية التي وصفت بالغبية بسبب الركاكة و قلة الخبرة في التعاطي مع تطورات حادثة الاغتيال.

¤  بالإضافة إلى حملة الاعتقالات التي طالت رجال أعمال و أمراء سعوديون ، و سمح لهم بالخروح بعد دفع ملايين الدولارات للديوان الملكي.

¤ الأمير الشاب محمد بن سلمان وصل به الأمر ان قام باعتقال أي شخص يقوم بانتقاده على وسائل التواصل الأجتماعي ، ولكن بعد ان يتم توظيف حسابات مزيفة في تويتر للهجوم على الشخصيات او الحسابات التي تفكر او تقوم بتوجيه انتقادات للأمير الشاب محمد بن سلمان.

¤ الجدير بالذكر أنه سبق لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ان قام بحملة مشابهة عندما قام باعتقال العديد من الشخصيات المرموقة  من رجال أعمال و أمراء سابقين بعضهم أبناء عمومته ، في حادثة معتقلي فندق ريتزكارلتون.




¤ و أيضا الحملة التي شنها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بتحريض من الامارات العربية المتحدة و من خلال رجلها المعروف وسيم يوسف ، حيث تم اعتقال العشرات من العلماء و الدعاة.

¤ و مما أثار السخرية على مواقع التواصل الأجتماعي هو طريقة تعاطي مغردي المجتمع السعودي على موقع تويتر ، بعد اعتقال الأمير أحمد بن عبدالعزيز و الأمير محمد بن نايف و أخيه نواف ، حيث تم تدشين هاشتاغ #كلنا_محمد_بن_سلمان

¤ أسلوب وصفه البعض الانبطاح لكل فعل يقوم به الأمير محمد بن سلمان ، حيث أن المغردين في كل حادثة يختلقون الحجج الواهية لتبرير افعال أميرهم الصغير ، تحت مسمى الدفاع عن الوطن.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

مرحبا بكم في مدونة عرب برس , تسعدنا زيارتكم , و آراكم تهمنا.
إدارة موقع عرب برس

الاسمبريد إلكترونيرسالة