U3F1ZWV6ZTQyMDg4MDE3NTMwMDQxX0ZyZWUyNjU1Mjc2MDg0NTEwNQ==

المانيا تظاهرات في برلين تطالب بفتح الحدود



متابعة - عرب برس

¤ العاصمة الألمانية برلين ، كانت مسرحا لتظاهرة حاشدة شارك فيها الآلاف و ذلك احتجاجا على إغلاق الحدود اليونانية في وجه طالبي اللجوء إلى مختلف دول أوروبا.

¤ حيث عبر المتظاهرين شوارع برلين الرئيسية ، بعد تلبيتهم لدعوة من ناشطين ، و أكد المتظاهرون على ضرورة فتح الحدود أمام اللاجئين العالقين على الحدود.

¤ فيما تم رفع عدة شعارات ، تمت كتابة جمل عديدة تطالي بفتخوالأسواق الأبواب في محاولة لتسليط الضوء على المهاجرين.

¤ و كذلك الأمر في مدينة هامبورغ الألمانية حيث تجمهر الآلاف و خرجوا في مظاهرة عارمة ، و خلال التظاهرات تم شجب و استنكار ما تعرض و يتعرض له اللاجئون على الحدود اليونانية من ممارسات لا إنسانية تمارسها القوات اليونانية بشكل صارم و ممنهج.

¤ فيما تظاهر عدد من القبارصة الأتراك جنبا إلى جنب مع القبارصة اليونان ، مطالبين بفتح البوابات أما اللاجئين ، و ذلك بعد إغلاق أربع بوابات قبرصية في وجه المهاجرين.



¤ و الجدير بالذكر أن اللاجئين تلذين استطاعوا عبور السياج الأمني ، لم تطل فرحتهم بعبور الحدود أخيرا ، حيث تمت ملاحقتهم و إعادتهم إلى الحدود التركية ،

¤ و مما لا يجب أن يتم التغافل عنه هو قيام اليونان  عبر جيشها بقتل اللاجئين ، و تجريدهم من ثيابهم و أجهزتهم الخلوية و أموالهم و يرسلونهم إلى حدود تركيا بشكل عاري  و من دون ثياب

¤ السلطات القبرصية بررت هذا النصرف ، و المتمثل في منع اللاجئين من الدخول إلى اليونان و أوروبا ، بسبب ضرورات التصدي و مجالهة تفشي مرض و وباء كورونا.

¤ و بسبب فايروس كورونا ربما يتم إلغاء نشاطات و فعاليات اقتصادي دينية سياسية رياضية


¤ فايروس كورونا  الذي حصد أروح أكثر من 3500 ضحية ، مازال يجوب العالم ، بعد الصين تم تسجيل إحدى أسوء الدول التي تفشى بها فايروس كورونا و هي إيران و من ثم إيطاليا.

¤ فيما أعلن السيد سليمان صويلو وزير الخارجية التركية ، أن عدد المهاجرين بلغ أكثر من 142،000


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

مرحبا بكم في مدونة عرب برس , تسعدنا زيارتكم , و آراكم تهمنا.
إدارة موقع عرب برس

الاسمبريد إلكترونيرسالة