U3F1ZWV6ZTQyMDg4MDE3NTMwMDQxX0ZyZWUyNjU1Mjc2MDg0NTEwNQ==

الجائحة كورونا ينحسر لكن بشروط ، و من يشفى من المرض هل يصاب مجددا ؟

الجائحة كورونا ينحسر لكن بشروط  ، و من يشفى من المرض هل يصاب مجددا ؟ كورونا ، فايروس كورنا الولايات المتحدة ، كحتوى اعلاني ، أعلن ترامب



عرب برس - متابعة

الدولة المتقدمة تفعل المستحيل من أجل تطوير لقاح فعال ضد كورونا فايروس ، حيث أن العلماء يتوقعون أن يتم الأمر خلال الفترة الحالية ، و أكدوا أنه من الممكن أن يتأخر إنتاج اللقاح حوالي سنة و نصف

جاء ذلك ردا على تصريح للرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي توقع أن يتم الانتصار على الجائحة كورونا خلالالشهور الثلاث أو الأربع القادمة.

فيما يتفق أغلب المختصين و الباحثين على أن الحل الأمثل لتفادي الإصابة بجائحة كورونا هو ما وصفوه بالتباعد الأجتماعي ، حيث أن انحسار أو انتشار فيدايروس الجائحة كورونا يعتمد على مدى تحرك الجماعات البشرية  و انتقالهم.

فيما توقع باحثون أخرون ، أنه إذا قام الناس بالتقيد بالإجراءات و اتخاذ كافة تدابير الحيطة و الحذر ، و أهمها عدم خلق أي تجمعات أو التسبب في حصول ازدحام سكاني ، ربما يتم حرمان الفايروس من فرصة الأنتشار الواسع.

و أضاف الباحثون إذا تم ذلك ، فا من الممكن و المتوقع أن تكتب فرصة نجاح لفكرة انحسار االفايروس ، و عدم تسببه في حصول إصابات جديدة أو حالات وفاة.

تأتي هذه الفرضيات و النظريات بعد الاطلاع على التجربة الصينية ، التي قامت بفرض قواعد صارمة على مواطنيها ، و تم عزل الملايين في منازلهم  ، و بعد حوالي 60 يوما من عملية العزل الصارمة التي خضع لها الملايين من البشر ، بدأت النتائج المرضية تظهر على أرض الواقع.

حيث تم تسجيل علامات فارقة في تراجع حاد في حالات الإصابة و الوفيات جراء فايروس كورونا ، في الصين التي تعتبر البؤرة الرئيسية ﻷنتشار الفايروس منها إلى كافة أنحاء العالم.

و فيما يسعى العالم جاهدا ﻹيجاد لقاح لفتيروس كورونا ، يخرج على السطح سؤال مهم آلا و هو:

هل يصاب الشخص المتعافي من كورونا مرة أخرى ؟
أجاب أحد كبار مستشاري الطب في بريطانيا و المقرب من الحكومة البريطانيا و أخر مقرب من رئيس الوزراء البريطاني جونسون.

حيث أكد كلاهما  أن أي شخص أصيب بالمرض و تعافى فا منوالمؤكد أن جسمه قام بتطوير أنظمة المناعة لديه ، و من المستبعد أن يتعرض من شفي من المرض إلى أن يتعرض للإصابة  مرة أخرى.

إقر أيضا  وزارة الصحة المصرية طريقة جديدة لتكفين الضحايا منعا من تفشي الجائحة



و لكن في اليابان تم تسجيل حالة شفاء من فايروس كورونا ، لتظهر نتائج الفحص الثاني أن الحالة مصابة مجدد بالفايروس الجائحة.

فيما صرح أحد الأطباء أنه في حالة الأمراض الفيروسية ، عندما يشفى المريض، فا من المؤكد أنه لن يصاب به مجدد ، لكنه ختم حديثه بأنه ربما يكون هناك استثناء و أن لكل قاعدة شواذ



ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

مرحبا بكم في مدونة عرب برس , تسعدنا زيارتكم , و آراكم تهمنا.
إدارة موقع عرب برس

الاسمبريد إلكترونيرسالة