U3F1ZWV6ZTQyMDg4MDE3NTMwMDQxX0ZyZWUyNjU1Mjc2MDg0NTEwNQ==

وزارة الصحة المصرية طريقة جديدة لتكفين الضحايا منعا من تفشي الجائحة

وزارة الصحة المصرية طريقة جديدة لتكفين الضحايا منعا من تفشي الجائحة


أعلنت وزارة الصحة المصرية عن تسجيل حالة الوفاة الثالثة جراء الإصابة بجائحة كورونا ، حيث أفصحت وزارة الصحة المصرية سابقا عن رصد أول حالة وفاة بسبب فايروس كورونا أو ما بات يعرف بالجائحة.


في تفاصيل الخبر ، في خطوة غير متوقعة اتخذتها وزارة الصحة المصرية بالتعامل مع عملية تكفين و دفن الضحية الثانية في البلاد ، خطوة وصفة بالصارمة و الإحترازية لمنع  تفشي المرض.


حيث تم تكفين المتوفى بعدة طبقات و تغسيله وفق تعاليم الدين الإسلامي الحنيف ، و تم لف الجثة بعدة طبقات من القطن  ، مع اضافة طبقة خارجية من الجلد و ذلك منعا لتفشي جائحة فايروس كورونا.


كما طالبت وزارة الصحة أن يتم الدفن من دون تشييع ، وذلك بعد أداء صلاة الغائب على المتوفى ، على أن يتم دفنه في مقبؤة العائلة في مصر.


وزارة الصحة التي أعلنت عن وفاة سائح ألماني في مصر ، كانت قد اشتبهت بأصابة أربعين شخصا بجائحة فايؤوس كورونا  ، فا تم إجراء الفحوصات اللازمة ليتبين لاحقا أن نتائج التحاليل كانت إيجابية للأسف.

 ليتم الإفصاح عن ارتفاع عدد مصابي جمهورية مصر العربية إلى أكثر من 165 بينهم سياح أجانب.

حتى اللحظة قامت الكومة المصرية بتطبيق الحجر الصحي على أكثر من 299 عائلة ، تم وضعهم في مراكز طبية ، الجدير بالذكر أن حالة الوفاة الثانية خرجت من ذات المركز.


في سياق متصل ، أعلنت بعض وسائل الإعلام في السودان ، و بعد وصول حميدتي مع وفده الذي يتراسه إلى السودان إثر زياة إلى جمهورية مصر العربية.

 إقرأ ايضا  الجائحة كورونا ينحسر لكن بشروط ، و من يشفى من المرض هل يصاب مجددا ؟

حيث تم إخصاع حميدتي نائب رئيس المجلس السواد

ني ، مع كامل وفده لفحوصات و تحاليل طبية ، خشية أن يكون أحدهم مصابا بالجائحة فايروس كورونا.


كما جرت عمليات تنظيف و تعقيم للطائرة القادمة من مصر ليتم تعقيمها من الداخل و الخارج.


لتسجل السودان لاحقا حالة وفاة واحدة بسبب الجائحة فايروس كورونا ، و تم فرض و إعلان حالة الطوارئ و إغلاق المطارات و المعابر في خطوة أخيرة لمجابهة انتشار الجائحة فايروس كورونا.


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

مرحبا بكم في مدونة عرب برس , تسعدنا زيارتكم , و آراكم تهمنا.
إدارة موقع عرب برس

الاسمبريد إلكترونيرسالة