U3F1ZWV6ZTQyMDg4MDE3NTMwMDQxX0ZyZWUyNjU1Mjc2MDg0NTEwNQ==

تويتر يغلق 6000 حساب وهمي تابع للحكومة السعودية و يستهدف الإمارات



بعد قيام إدارة تويتر بتعليق حساب مستشار الديوان الملكي السعودي اﻷسبق و المدعو سعود القحطاني في شهر سبتمبر الماضي ، و ذلك بعد ضلوعه في عملية اﻹغتيال الشهيرة ، التي وقع ضحيتها الكاتب السعودي المرموق جمال خاشقجي ، في قنصلية المملكة العربية السعودية في اسطنبول.

إدارة موقع تويتر صرحت بأنه تم حذف ستة آلاف حساب وهمي ، و يقوم بإدارة الحسابات مئات الأشخاص ، ضمن منظومة تديرها و تدعمها الحكومة السعودية.

و أضاف المصدر : أن الحسابات المذكورة تعتبر نواة التأسيس لشبكة أكبر تحوي أكثر من 88000 حسابا وهميا ، يقومون بتنفيذ سلوك غير مرغوب فيه.

و سبق ﻹدارة تويتر أن قامت بحذف حسابات وهمية مرتبطة بالسعودية ، بالاضافة إلى القيام بحملات متتالية ﻹيقاف و حذف حسابات وهمية ، تقوم بنشاطها من داخل دولة الإمارات ، و هي موجهة للسخرية من  اليمن وقطر و تشويه صورتهما ، و تهدف إلى توجيه الرأي العام الداخلي لسكان الإمارات و الخليج ، بشكل يخدم مصالح الإمارات.

و أفادت إدارة تويتر أن تلك الحسابات الوهمية تقوم بتصخيم التغريدات المؤيدة للملكة العربية السعودية ، والمؤيدة للإمارات العربية المتحدة ،  بشكل مبالغ فيه جدا جدا ، عن طريق المبالغة بعمليات الإعجاب و التغريدات و إعادة تغريدها و الرد عليها

البعض يعتقد بأن أشخاص محسوبين على الحكومة السعودية ، و الحكومة الإماراتية ، يقوم بشراء مثل هذه التغريدات و إعادات التغريد الإعجاب ، عن طريق مئات المواقع على الانترنت ، و التي تعمل بنظام المهات مقابل المال

البعض الأخر يقول أن مصدر هذه التغريدات و ما إلى ذلك ، يصدر من مركز إعتدال ومركز الأمن السبراني في المملكة العربية السعودية ، واللذين يضمان آلاف من الموظفين لصالح الحكومة السعودية.



اما في الإمارات فا هناك مركز يطلق عليه اسم مركز المسبار تابع مباشرة للحكومة الإماراتية , و وظيفته في نفس وظيفة مركز إعتدال في المملكة العربية السعودية ، من تضخيم و تشويه و قلب للحقائق ، حسب ما يرويه مغردون.

خاص لفريق عمل عرب برس
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

مرحبا بكم في مدونة عرب برس , تسعدنا زيارتكم , و آراكم تهمنا.
إدارة موقع عرب برس

الاسمبريد إلكترونيرسالة